تشمل إدارة المالية والإدارية على الأقسام التالية:
وتشمل مسؤوليات الإدارة على ما يلي:
المالية
- إدارة العمليات المالية والمحاسبية
- إدارة الأداء المالي العام (الرقابة المالية)
- مراجعة رسوم الخدمات وعرضها على الجهات المعنية للموافقة
- مراجعة واعتماد السياسات والإجراءات المالية والنماذج
- مراجعة التقارير المالية الدورية والبيانات المالية
- تنفيذ الرقابة على الميزانية وإدارة إعداد الميزانية
- إدارة الخزينة والوضع النقدي، فيما يخص التالي:
- الإیرادات والذمم المدینة
- المبالغ المستحقة الدفع ودفع الرواتب (بالتنسيق مع إدارة الموارد البشرية)
- إدارة المشاريع الرأسمالية من منظور مالي
- تقديم المشورة المالية بشأن التغييرات المقترحة على السياسات، ومصادر الإيرادات والنفقات
- مراجعة التوقعات المالية طويلة الأمد بالتنسيق مع إدارات الهيئة العامة للطيران المدني
الشؤون الإدارية
- الإشراف على صيانة وأمن المنشآت إما داخليا أو عن طريق متعاقدين
- الإشراف على تسليم الخدمات المكتبية، وطلبات الطعام، والتنظيف، والترفيه، والنقل وخدمات البريد، وحجوزات السفر والتأشيرات والهجرة، وأذونات المطارات، والسكن، الخ ...